Pidato Bahasa Arab

أهنئكم بتحيّة المبارك تحيّة أهل الجنّة اعادّه الله علينا وعليكم بالخير
السلام عليكم ورحمة الله وبركة 
الحَمْدُ لِلّهِ الذي أنزل القرأن باللغات الأخيار, وأرسل الرسول خير من تعلّم القرأن وعلمه, والذي قد كرّمنا بني آدم بسمع وأذن وعين وأفئدة ليعقلون, وأشْهد ان لاإِله إلاّ الله وَحْدَهُ لَاشَرِيْكَ لَهُ وَأَشْهَدُ اَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُوْلُهُ، وَالصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلىَ أَشْرَفِ الأَنْبِيَاءِ وَالمُرْسَلِيْن، سَيِّدِنَا وَمَوْلَانَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آَلِهِ وَأَصْحَابِهِ أَجْمَعِيْنَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلىَ يَوْمِ الدِّيْنِ. أمّا بعد:
فقد قال الله تعالى في أية القران الكريم وهو أصدق القائلين، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم. بسم الله الرحمن الرحيم إنّا جعلناه قرأنا عرابيا لعلكم تعقلون (الزخرف:3) وقال تعالى أيضا في سورة فصّلت:3) "كِتبٌ فُصِّلَتْ أيته قرأنا عربيا لقوم يعلمون"
حَضَرَةُ المحترمين وَالمُخْتَرَمات الأخص العاليم والعلماء والرئيس اللجنة
أَيُّهَا هيئة التحكيم الكِرَامِ
وَأَيُّهَا الحاضرون الاَحِبَّاءُ !
أَوَّلاً، حَمْدًا وَشُكْرًا إِلىَ اللهِ تَعَالَى الَّذِي قَدْ أَعْطَانَا بركة كثيرة بنعمة الإيمان والإسلام والفرصة حَتَّى نَجْتَمِعَ فِي هَذَا المَجلس المُبَارَك بصحّة وعافية. وَثَانِيًا، هَيَّا بِنَا أَنْ نُصَلِّيَ عَلىَ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم الَّذِى قَدْ أَخْرَجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّوْرِ بدين الإسلام. وَثالثا، أَقُوْلُ شُكْرًا كَثِيْرًا إِلىَ رَئِيْسِ الجَلَسَةِ الَّذِى قَدْ أَعْطَانِي وَقْتًا ثَمِيْنًا لِأَخْطُبَ بَيْنَ يَدَيْكُمْ أَجْمَعِيْنَ تَحْتَ المَوْضُوْعِ: مهمة اللغة العربية كمصدر علم الإسلام.
إِخْوَانِي المُسْلِمُوْنَ السُّعَدَاء....
اعلم أنّ اللّغة هي وسيلة لتعبير الشعور والرجاء وإرادة الناس، واللغة العربية هي كلمة يعبر بها العرب عن أغراضهم. ويقال أيضا أنّها ألة للتفاهم بين مجموعة الإنسان. وهي وسيلة من الوسائل المهمة لفهم دين الإسلام من مصدره الأصلي يعني القرأن الكريم و الحديث الشريف وكتب السلف الذي كلهم صنّفت باللغة العربية. هذا ما يدافع المسلمين إلى تعليم و تعلمها.
وروى مسلم عن ابن عبّاس أن النبي صلى الله عليه السلام قال: " أحبوا العرب لثلاث: لأني عربي والقرآن عربي وكلام أهل الجنة عربي" . وقال أمير المؤمنين عمر ابن الخطاب رضي عنه ليدفع الحماس المسلمين في تعليم اللغة العربية : أحرصوا على تعليم اللغة العربية فإنه جزء من دينكم.
وفي هذا المعلومات نعلم أن اهمّ اللغة العربية هي وسيلة ليفهموا دين الإسلام مع الشريعة وأحكمها, لأنّ القرأن والحديث والآثار والتفسير ثمّ كل شيئ يشرح العلماء عنهم باللغة العربية, ولذالك نحن نحتاج اليها كل يوم دون استسناء, واللغة العربية متعلقة بمصدر علم الإسلام, منها : 
الأول كان في الإسلام العبادات التي لا يجوز لإستعمالها الاّ باللغة العربية مثل الأذان والإقامة لايجوز لإستعمل اللغة الأم, والصلاة هي لا تصحّ إلّا بالعربية ونبدأ من تكبيرة الإحرم ونأخرها بالسلام كلّ لابدّ أن نقول باللغة العربية.
ثمّ الذكر والدعاء كلاهما حقيقة باللغة العربية فيهما قرأة القرأن وصلوات على الرسول وغير ذالك وأفضل الذكر كما قال العلماء هي لااله الاالله ولو يجوز باللغة سواها لكن بالعرب أفضل من اللغة الآخروغير ذلك.
لكن المهم, أرسل الله الرسول لنشر الإسلام الذي لا دين يرضه الله من قبيلة العرب يعني محمد صلى الله عليه وسلم رحمة للعالمين كما قال تعالى "وما أرسلناك الا رحمة للعالمين". إذن اللغة العربية مهمّة جدّا لتدرسوا لأنّكم ليس العليم الّا ليدرسوها ويفهموها لأنها مصدر دين الإسلام ولأنها كلام القرأن واللغة أهل الجنّة.
ولا أنسى أن أدعوا أيها الإخوان الأحبّاء أنّ اللغة تحتاج الى العادة بالتكلّم كل يوم كما قال العلم بالتعلّم واللغة بالتكلّم
إِكْتفيت كلامي في هذه المناسبة إلى هنا أوّلا وإن وجدتم منِّي خطَأً فهو من نفْسيْ وإنْ وَجَدْتُمْ مِنِّي صَوَابًا فَهُوَ مِنَ اللهِ.

وهذا منّي والعفو منكم وَالسَّلاَمُ عَلَيْكُمْ ورحمة الله وبركة.    

Komentar

Postingan populer dari blog ini

Travel dokument dan macam macamnya

Bilingualisme dan Dialogsia

Strategi Pembelajaran Mufrodat